-A +A
حسين أحمد (الدمام)
تواجدت الجماهير الاتفاقية بكثرة في ملعب عبدالله الدبل بالنادي لتشاهد لقاء فريقها أمام النادي الأهلي في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد والذي انتهى بفوز النادي الأهلي بهدف دون مقابل.
«عكاظ» التقت بعدد من الجماهير التي طالبت رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد الحربي بزيادة عدد فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى 16 ناديا مع بقاء ناديها ونادي النهضة ضمن فرق دوري المحترفين.

في البداية قال يعقوب آل عبداللطيف إن من مصلحة الكرة السعودية زيادة عدد الأندية كي تزيد المنافسة في قوة الدوري السعودي، مشيرا إلى أن هبوط فريق الاتفاق في دوري ركاء ليس من مصلحة الكرة السعودية ولاسيما أنه ناد عريق وكبير وله بصماته على المستويين الداخلي والخارجي. وقال إن بقاءه في الدوري هو لمصلحة المنطقة الشرقية ومصلحة الكرة السعودية، متمنيا من الاتحاد السعودي لكرة القدم اتخاذ قرار الزيادة وإدخال البهجة والفرحة في نفوس مشجعي نادي الاتفاق حتى تعدل الإدارة من أمورها للموسم القادم، وتوقع يعقوب أن قرار الزيادة قد يؤدي إلى رفع الروح المعنوية للاعبين ومن ثم يكون الاتفاق طرفا في نهائي مسابقة كأس الملك.
من جهته، أبدى سلطان محمد الشهري تأسفه من الاتحاد السعودي لكرة القدم لعدم زيادة أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ولاسيما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نبه اتحادنا أنه في حالة عدم زيادة الأندية إلى 16 ناديا قد تفقد الكرة السعودية مقعدا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن تشارك الاندية السعودية في دوري أبطال آسيا بثلاثة أندية بدلا من أربعة وهذا ما لا نرغبه بتاتا، موضحا استياءه من هبوط الفريق الاتفاقي لدوري ركاء على الرغم من أن ميوله غير اتفاقية على اعتبار أن الفريق الاتفاقي ناد عريق وكبير وله بصماته في الكرة السعودية. ناصر الأكلبي من جانبه أكد أن هبوط الاتفاق لدوري ركاء خسارة للكرة السعودية وقد يضعف هبوطه من مستوى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الموسم القادم وتمنى أن يثمر اجتماع الاتحاد السعودي المقرر عقده اليوم بالموافقة على زيادة عدد الأندية إلى 16ناديا مع بقاء الاتفاق والنهضة في الممتاز ويرى أن من أسباب هبوطه لدوري ركاء تفريط إدارة عبدالعزيز الدوسري في اللاعبين المميزين الذين كانت لهم بصمات بالفريق أمثال يوسف السالم ويحيى الشهري وفايز السبيعي.
وقال عيسى حسين جعفر إن هبوط الاتفاق لدوري ركاء شيء مؤسف وليس من صالح المنطقة الشرقية التي تعتبر ولادة لنجوم كرة القدم ونحن نذكر أن العديد من لاعبي الفريق الاتفاقي كانوا نجوما في الكرة السعودية أمثال عمر باخشوين ومروان الشيحة وزكي الصالح وجمال محمد وصالح خليفة وعيسى خليفة وسلمان حمدان وغيرهم من الأسماء، ونحن نلتمس اليوم من الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يقر الزيادة حتى يبقى فارس الدهناء في الممتاز.
واتفق المشجع والمتابع للشأن الاتفاقي عماد سالم مع سابقيه بأن الهبوط الاتفاقي وعدم وجود حل في رجوعه يعد كارثة.